عرب وعالم

لبنان يشهد تهديدات إسرائيلية بإخلاء منازل عين عرب واندلاع حريق في برعشيت بسبب قصف فوسفوري

في تطور جديد يعكس التوتر المستمر في المنطقة، قامت دورية إسرائيلية ترافقها جرافة من نوع D9 بالتوجه إلى بلدة عين عرب بعد يوم واحد من إعادة الجيش اللبناني فتح الطريق المؤدية إليها. هذه الخطوة جاءت وسط عودة عدد من الأهالي إلى منازلهم بعد فترة من زمن إغلاق الطرق، مما أعاد شيئًا من الحياة الطبيعية للبلدة.

لكن الأجواء عادت لتصبح مشحونة بالقلق، حيث طلبت الدورية من السكان إخلاء منازلهم قبل الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهددةً بالهدم إذا لم يتم الالتزام. هذه التهديدات زادت من حالة التوتر بين الأهالي العائدين، الذين كانوا يأملون في الاستقرار بعد تجدد حياتهم اليومية في قريتهم.

في وقتٍ يشهد فيه الوضع الأمني تفاقماً، يأتي تكثيف الأنشطة الإسرائيلية ليفاقم من حالة عدم اليقين لدى سكان عين عرب. وقد تمثلت بعض من هذه الأنشطة في اندلاع حريق في بلدة برعشيت، الواقعة في قضاء بنت جبيل، نتيجة قذائف فوسفورية أطلقها الجيش الإسرائيلي. هذه الفعالية العسكرية قد تثير المخاوف لدى المواطنين من تطورات سلبية مستقبلية.

إن التوتر المتزايد يشكل تحديًا حقيقيًا لعودة الحياة الطبيعية في تلك المناطق، ويثير تساؤلات حول مصير الأهالي وبيوتهم ومصدر الأمان في ظل هذه التهديدات المتسارعة. مع كل فصل جديد من العنف والتهديدات، يصبح من الواضح أن المدنيين هم من يدفع ثمن النزاع المستمر، مما يتطلب من المجتمع الدولي والجهات الفاعلة الإقليمية اتخاذ إجراءات فورية لحماية هؤلاء السكان المهددين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى