وزير الخارجية السعودي والكويتي يعلنان استمرار التعاون المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون العربي، التقى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم الاثنين، مع الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي تُعقد في العاصمة الأردنية عمّان.
يأتي هذا اللقاء في وقت حاسم يتطلب من الدول العربية تنسيق جهودها لمواجهة التحديات المشتركة، حيث تُعتبر العلاقات المصرية الكويتية نموذجاً للتعاون المثمر في المنطقة. وقد سلط الجانبان الضوء على أهمية تعزيز الروابط بين الدول العربية والعمل المشترك على القضايا التي تهم الجميع.
لقد عملت مصر والكويت على إقامة شراكة استراتيجية خلال السنوات الماضية، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين. وناقش الوزير عبد العاطي مع نظيره الكويتي سُبل تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة.
كما يشعر الجانبان بأهمية تعزيز الحوار بين الدول العربية من أجل معالجة الأزمات الراهنة وتقديم حلول فعالة لتلك التحديات. وتعتبر هذه الاجتماعات فرصة لتعزيز التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعوب ويعزز من الأمن والاستقرار الإقليمي.
وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزيران عن التزامهما المستمر بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون العربي، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة للمجتمعات العربية. وتؤكد مثل هذه اللقاءات على روح التعاون والتضامن بين الدول العربية في مواجهة التحديات المختلفة.





