اخبار مصر

المتحدث العسكري يعلن انتهاء فعاليات التدريب المشترك المصري العماني قلعة الجبل 2

اختتمت فعاليات التدريب المشترك بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان، والذي أطلق عليه “قلعة الجبل – 2″، حيث شمل التعاون بين وحدات من القوات الخاصة المصرية وعناصر من قوات الصاعقة العمانية. تم تنفيذ هذا التدريب على مدى عدة أيام في ميادين القتال التابعة لقوات الصاعقة بمصر، مما يعكس عمق العلاقات العسكرية بين الدولتين.

تضمن البرنامج التدريبي مجموعة من الأنشطة المتنوعة، التي شملت تنفيذ رمايات غير تقليدية من مواقع مختلفة، مما أظهر قدرات فائقة ومتقدمة في دقة الإصابة وتحقيق الأهداف، سواء من وضع الثبات أو الحركة. هذه الأنشطة ليست مجرد تدريبات، بل هي فرصة لتبادل المهارات والخبرات بين القوات المشاركة.

في المرحلة الختامية للتدريب، تم تنفيذ سيناريو متكامل يتضمن اقتحام بؤرة إرهابية داخل منطقة سكنية. استخدمت القوات المروحيات للتحرك السريع وتحرير الرهائن، بالإضافة إلى القبض على الإرهابيين وجزء من الاستجابة السريعة لإنقاذ المصابين. هذا النوع من التمارين يعزز من جاهزية القوات ويؤكد على أهمية التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة.

ألقى اللواء أ ح / عبد القادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة خلال حفل الختام، حيث نقل فيها تحيات كل من الفريق / أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة المصري، والفريق / أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة. وقد أشار اللواء إلى أهمية هذا التدريب في تحديث التكتيكات العسكرية وتجهيز القوات لمهام مشتركة بكفاءة عالية. كما أشاد بمستوى الجاهزية والاحترافية التي أظهرتها العناصر المشاركة خلال فعاليات التدريب.

حضرت المرحلة الختامية مجموعة من القادة العسكريين من الجانبين المصري والعماني، بالإضافة إلى الملحق العسكري العماني في القاهرة، مما يعكس اهتمام القيادات العسكرية بتطوير التعاون المستمر وتعزيز الشراكة الدفاعية. هذا التعاون يؤكد على التزام كلا الجانبين بمواجهة التحديات الإقليمية والأمنية معاً، مما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى