حوادث

ضبط 114966 مخالفة مرورية متنوعة في حملة شاملة لتحقيق الانضباط خلال 24 ساعة

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والسلامة على الطرق المصرية، أطلقت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن، سلسلة من الحملات المكثفة التي تهدف إلى تحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث. وقد جاءت هذه الحملات استجابة لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في محاولة لضمان سلامة المواطنين أثناء تنقلاتهم.

خلال فترة 24 ساعة، نتج عن هذه الحملات ضبط نحو 114,966 مخالفة مرورية متنوعة، حيث شملت أبرز المخالفات السير بدون تراخيص وتجاوز السرعة المقررة، بالإضافة إلى وقوف السيارات في أماكن غير مخصصة والتحدث في الهواتف المحمولة أثناء القيادة. كما تم فحص 1,178 سائقاً، أسفر ذلك عن ثبوت إيجابية 48 حالة تعاطت المواد المخدرة.

تواصل الأجهزة المعنية عملها في تنفيذ استراتيجيات مرورية صارمة، حيث شملت تلك الحملات مناطق العمل على الطريق الدائري الإقليمي. ونتيجة لهذه الجهود، تم ضبط 468 مخالفة مرورية إضافية، تضمنت مخالفات تحميل ركاب ومخالفات تتعلق بشروط التراخيص. كما تم فحص 158 سائقاً آخر، ليتبين أن 5 منهم كانوا إيجابيين في تعاطي المخدرات، بينما تم ضبط 5 أشخاص مطلوبين للعدالة بموجب 8 أحكام قضائية.

إلى جانب ذلك، تم التحفظ على مركبة كانت تسير بشكل مخالف لقوانين المرور المقررة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين. هذه الحملات تأتي في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لضبط الحركة المرورية وتحقيق السلامة العامة، مما يعكس التزام الحكومة المصرية بتوفير بيئة مرورية أكثر أماناً للمواطنين.

إن استمرار هذه الحملات يساهم بشكل كبير في تقليل الحوادث المرورية، ويعزز من ثقافة الالتزام بقوانين السير، مما يضع مصر على المسار الصحيح نحو تحسين السلامة على الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى