محافظات

حملة رقابية في المنيا تسفر عن تحرير 4 محاضر وضبط كميات من اللحوم الفاسدة

في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة المواطنين ورفاهيتهم، تحت إشراف اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تم تكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية. يأتي هذا في سياق توجيهات تهدف إلى حماية صحة السكان والحد من توزيع السلع غير مطابقة للمواصفات أو مجهولة المصدر.

في هذا الإطار، نظمت لجنة حماية المستهلك برئاسة الدكتور محمد جبر، نائب المحافظ، حملة تفتيشية شاملة في مركز ومدينة المنيا. ركزت الحملة على فحص المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومعالجة جميع أشكال الغش التجاري والتلاعب بالسلع المعروضة.

أسفرت عمليات التدقيق والمراقبة عن ضبط ما يقرب من 85 كيلو جرامًا من اللحوم والمنتجات الغذائية التي تم التأكد من عدم صلاحيتها للاستخدام البشري، بما في ذلك أصناف مثل الرنجة والدواجن واللحوم المفرومة وغيرها من المنتجات الغذائية. كما تم رصد 14 كيلو جرامًا من اللحوم التي تم ذبحها خارج المجازر المعتمدة، مما يعرض صحة المواطنين للخطر.

إضافة إلى ذلك، تم ضبط 200 كيلو جرام من التوابل المجهولة المصدر، التي تشكل تهديدًا جسيمًا على الصحة العامة. يتم التعامل مع هذا النوع من الانتهاكات بجدية، حيث تم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين.

تعاون جهاز حماية المستهلك مع عدد من الجهات الرسمية، بما في ذلك مديريات الطب البيطري والتموين والصحة، لتحرير محاضر بحق المخالفات التي تم رصدها. كما تم التحفظ على كافة المضبوطات حتى يتم تقديمها للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

جاءت الحملة مع مشاركة فعالة من الإدارة العامة للحوكمة والمتابعة الميدانية بمحافظة المنيا، وكذلك طه الفلاح، مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك، والعديد من مختصي الضبط القضائي في الفرع. كذلك كان هناك دعم من الدكتور عازر فوزي مدير إدارة المجازر، والدكتور عمرو أبو العزايم، وشريف عبد المنعم من الرقابة التموينية، وعلي ظريف، نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، مما يعكس الجهود الجماعية المبذولة لضمان سلامة الأسواق والمنتجات المعروضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى