تكنولوجيا

القومي للمرأة يطلق تدريباً متميزاً على أدوات الذكاء الاصطناعي وأهمية الحماية الرقمية

في خطوة جديدة نحو تعزيز قدرات المرأة في مجال العمل، نظم المجلس القومي للمرأة، من خلال مكتب شكاوى المرأة، برنامجه التدريبي الذي يحمل عنوان “استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل”. وقد تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث استهدف مجموعة من العاملين بالأمانة العامة بالمجلس على مدى أربعة أيام.

تولى قيادة التدريب المهندس جورج مجدي، وهو مدرب متخصص في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ويعمل ضمن محور تمكين وتأهيل الشباب في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية. كما شارك في البرنامج الأستاذ محمود صلاح، المنسق لمبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت، لتقديم رؤى جديدة حول كيفية استخدام هذه التقنيات بشكل آمن وفعال.

تضمن البرنامج عدة محاور رئيسية، ركزت على كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين بيئة العمل وزيادة كفاءة الأداء. حيث نوقشت التطبيقات العملية لهذه التقنيات وكيف يمكن أن تساهم في تحسين العمليات اليومية للعاملين، بالإضافة إلى تقديم توعية متكاملة حول المخاطر الرقمية التي قد تواجه الأفراد عند استخدام التقنيات الحديثة.

شمل التدريب أيضًا جلسات عملية لتعزيز المهارات في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، مما ساعد المشاركين على فهم كيفية عمل هذه الأدوات وتطبيقها بشكل فعلي في سياقات متنوعة. كما تم تناول موضوعات حساسة مثل أمن البيانات والتزييف العميق، حيث تم تقديم آليات للحماية ضد الجرائم الإلكترونية مثل الابتزاز الرقمي، مما يساهم في خلق بيئة إلكترونية أكثر أماناً للجميع.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز دور المرأة في مجالات العمل المختلفة، وتزويدهن بالمعرفة والأدوات اللازمة لمواجهة التحديات الحديثة. وهو يمثل خطوة هامة في تطوير القدرات الرقمية للمرأة، بما يساهم في تمكينهن وتوفير فرص عمل أفضل في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى