اخبار مصر

القوات المسلحة تضبط 136 أجنبيا ومواد كهربائية مستعملة في التنقيب عن المعادن في الجنوب

في إطار جهود الدولة المصرية لمكافحة الأنشطة الإجرامية، قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنفيذ حملة أمنية شاملة لاستهداف مواقع التنقيب غير المشروع عن الثروات التعدينية في المنطقة الجنوبية العسكرية. وقد شملت هذه الحملة ضبط عدد من العناصر الأجنبية التي تسللت إلى أراضي مصر، حيث يشتبه في قيامها بأعمال تنقيب غير قانونية.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن هذه الحملة تأتي في سياق مواجهة البؤر الإجرامية التي تستخدمها الشبكات والتنظيمات غير الشرعية لتمارس من خلالها أنشطة خطيرة، تشمل الإتجار بالمخدرات والأسلحة بالإضافة إلى عمليات التنقيب العشوائي عن الذهب والهجرة غير الشرعية. يعدّ هذا النوع من الأنشطة تهديداً مباشراً للأمن القومي، ويشكل تأثيراً سلبياً على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار في البلاد.

أسفرت المداهمات عن القبض على 87 شخصاً من المواطنين المصريين و136 شخصاً من الأجانب، بالإضافة إلى عدة مركبات وأجهزة اتصال لاسلكية وأموال متنوعة. كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالإضافة إلى معدات وأجهزة كانت تستخدم في التنقيب غير المشروع. وجرى إحالة هؤلاء الأفراد والمعدات التي تم ضبطها إلى الجهات القضائية المختصة، لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للمعايير الدولية.

في وقت متزامن مع الحملة، أبدى عدد من المتسللين رغبته في تسليم أنفسهم إلى النقاط الأمنية، حيث تم التعامل معهم بشكل إنساني وتقديم الدعم اللازم قبل ترحيلهم إلى بلادهم. تعكس هذه الخطوة التزام الدولة بمنح الأولوية لحقوق الإنسان حتى في الظروف الأمنية الصعبة.

تواصل القوات الأمنية مهامها في ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون وتنظيف المناطق الموبؤة بالجرائم، وذلك ضمن جهود تأمين الحدود وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد. وتؤكد الدولة المصرية على استعدادها الكامل للتعامل مع كافة التهديدات، مشددة على قدرتها التامة على حماية أمنها ومقدرات شعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى