تكنولوجيا

الصحة العالمية تتوقع انتهاء تفشي فيروس هانتا بشكل رسمي في الثاني من يوليو

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قد تقرر رسميًا انتهاء تفشي فيروس “هانتا” القاتل بحلول الثاني من يوليو المقبل، وذلك في حال عدم ظهور أي حالات إصابة جديدة تتعلق بالبؤرة التي أثارت قلقاً على الصعيد الدولي، والتي ارتبطت بسفينة سياحية تُدعى “هونديوس”.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في جنيف، أوضح تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة، أن السلطات الصحية قامت بتحديد ومتابعة أكثر من 650 شخصًا من المخالطين في 33 دولة وإقليماً. هذه الجهود تبرز العمل الدؤوب الذي يبذله العاملون في مجال الصحة العامة لتقليل انتشار الفيروس وضمان سلامة المجتمعات.

وأشار جيبريسوس إلى أن جميع المخالطين تقريبًا، باستثناء 54 شخصًا، قد أكملوا فترة الحجر الصحي المقررة، مع توقع انتهاء فترة الحجر الصحي للحالات المتبقية بحلول الثاني من يوليو. هذا التقدم يبث الأمل في السيطرة على التفشي، رغم المخاوف التي أثارها الفيروس.

حتى الآن، سجلت منظمة الصحة العالمية 12 حالة إصابة مؤكدة وحالة واحدة محتملة مرتبطة بسفينة “هونديوس”، التي كانت تخوض رحلة بحرية من مدينة أوشوايا إلى الرأس الأخضر. الوضع أصبح أكثر قلقًا عقب وفاة ثلاثة ركاب نتيجة الإصابة بالفيروس، مما جعل هذه الحادثة محور اهتمام عالمي.

إن استقرار الوضع الصحي يعتمد بشكل كبير على عدم تسجيل أي إصابات جديدة في الفترة المقبلة. إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن منظمة الصحة العالمية ستعتبر أن التفشي قد انتهى، ما سيكون انتصارًا كبيرًا في جهود مكافحة الفيروس. في الوقت نفسه، يستمر المجتمع الدولي في المتابعة والتمحيص لضمان حماية الصحة العامة من أي تهديدات محتملة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى