اخبار مصر

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف في كردستان يناقشان تعزيز التعاون العلمي والدعوي للارتقاء بالمسؤوليات الدينية

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على الروابط العميقة التي تجمع الأزهر بالعراق، مشيرًا إلى الدور الهام الذي يلعبه الطلاب العراقيون والأكراد في دعم وتعزيز هذه العلاقات التاريخية. فقد كانت ولا تزال هذه الروابط مصدرًا للمعرفة والثقافة، مما يساهم في تطوير التفاهم والتعاون بين المجتمعات المختلفة.

جاءت تصريحات شيخ الأزهر خلال استقباله اليوم للدكتور بيشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان بالعراق. اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والدعوي بين الأزهر والإقليم، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بتطوير أشكال التعاون في مجالات متعددة، خصوصًا العلوم الدينية.

وذكر شيخ الأزهر أن المعهد يستضيف حاليًا عددًا كبيرًا من الطلاب من إقليم كردستان يصل إلى 244 طالبًا، يتلقون تعليمهم في مختلف التخصصات التعليمية. كما يوفر الأزهر 25 منحة دراسية خاصة لطلاب معهد أربيل، مما يعكس التزام الأزهر بدعم التعليم في كردستان وتعزيز الفرص الأكاديمية لأبنائها.

من جانبه، عبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن سعادته باللقاء، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإمام الطيب لنشر قيم السلام والتسامح. وأكد أن الأزهر يمثل مرجعية علمية ودينية يسعى أبناء كردستان للارتقاء بها والنهل من علومها، معبرًا عن تقديره للدعم الذي يقدمه الأزهر لأبناء العراق في مجالات التعليم.

تعد هذه اللقاءات خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثقافية والدينية، وتعكس التزام الأزهر بدوره كمؤسسة علمية رائدة، تسعى لنشر العلم والمعرفة في جميع أنحاء العالم، وبناء الجسور بين الأمم والشعوب من خلال التعليم والتفاهم. إن التعاون بين الأزهر وإقليم كردستان يمثل مثالاً حيًا لكيفية استخدام التعليم كوسيلة لتعزيز العلاقات وتحقيق الأهداف المشتركة في نشر القيم الإنسانية النبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى