وزير المالية يثني على modifications النواب ويشيد بخطة تحسين مشروعات القوانين الضريبية

خلال جلسة عامة انعقدت يوم الثلاثاء تحت رئاسة المستشار هشام بدوي، أعرب وزير المالية أحمد كجوك عن شكره للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مُثمنًا الجهود التي بذلتها اللجنة في مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة. وقد أشار كجوك إلى التعديلات الجوهرية التي أدخلتها اللجنة، والتي ستساعد بشكل كبير في تسهيل الإجراءات على الممولين الذين تشملهم هذه القوانين.
تأتي هذه المناقشات في إطار سلسلة من المشاريع القانونية التي تسعى الحكومة لتعديل بعض أحكام القوانين الضريبية. حيث تم طرح 6 مشروعات خلال الجلسة، تعد جزءًا من حزمة التسهيلات الضريبية التي تهدف إلى تحسين المناخ الاستثماري في البلاد. وقد أكد الوزير على أهمية هذه التعديلات في تعزيز البيئة المناسبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن النظام الضريبي الجديد مصمم ليكون جذابًا للمستثمرين على الأرض.
وقد طمأن كجوك النواب بأن التعديلات المُقترحة ستمنع ظهور أية مشاكل قد تؤثر سلبًا على تطبيق القوانين الجديدة. وهذا يعكس حرص الحكومة على ضمان استقرار النظام الضريبي، مما يُسهم في جذب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني.
ختامًا، يُعبر هذا التفاعل بين الحكومة ومجلس النواب عن التعاون والمثابرة في سبيل تحقيق هدف التنمية المستدامة وتحسين الظروف الاقتصادية، مما يُعد خطوة إيجابية نحو تحقيق التوازن بين الممولين ومتطلبات الدولة.



