وزير التعليم ومحافظ سوهاج يزوران مشروعات تعليمية جديدة ويستعرضان الأعمال الإنشائية

تفقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، سير العمل في عدد من المشروعات التعليمية الجديدة بالمحافظة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير النظام التعليمي في مصر وتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي المقبل.
خلال الزيارة، كان الوزير والمحافظ في جولة تفقدية لمشروع مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمركز أخميم، والتي تمتد على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 21,055 مترًا مربعًا. وقد تم تصميم المدرسة لتلبية احتياجات الطلاب المتميزين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، حيث تتضمن مجموعة متنوعة من المعامل المتخصصة.
يتوقع أن تحتوي المدرسة على مبنى تعليمي متكامل يتكون من ثلاثة طوابق وأرضي، ويضم 18 فصلًا دراسيًا. وقد أُعدت المنشأة لتشمل معامل متنوعة مثل معمل إلكترونيات، ومعمل لغات، بالإضافة إلى معامل للروبوتات والعلوم ومعمل كمبيوتر. كما تضم المدرسة صالة ألعاب رياضية وقاعة متعددة الأغراض وأماكن للإدارة والمكتبة، بالإضافة إلى منشآت خدمية أخرى تدعم العملية التعليمية.
كما تضمنت جولة الوزير والمحافظ متابعة مستجدات أعمال تطوير مدرسة للتعليم الفني في مركز أخميم، والتي من المخطط أن تعمل كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجال المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي. وقد أكد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة العمل لإنجاز التطوير وفقًا لأعلى المعايير، حرصًا على فتح أبواب المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد، في ظل حرص الوزارة على ربط التعليم الفني باحتياجات السوق واستيعاب التوجهات الحديثة.
من جانب آخر، أكد محافظ سوهاج خلال تفقده المشروعات التعليمية على أهمية التنسيق المعزز مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى إلى تنفيذ خطة شاملة تهدف إلى توسيع إنشاء المدارس والفصول الدراسية. ذلك سيساعد في تحسين جودة التعليم وتعزيز التجربة التعليمية للطلاب.


