اخبار مصر

وزير الصحة يناقش مع رئيس مركز باراكير طب العيون خطة إنشاء فرع جديد في القاهرة

في خطوة جديدة نحو تعزيز خدمات طب العيون في مصر، قام الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بعقد اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع البروفسور رافائيل باراكير، رئيس مركز ومعهد باراكير لطب العيون. تناول الاجتماع سبل التعاون بين الجانبين وإمكانية إنشاء فرع للمركز في مصر، وهو ما يعكس الرغبة المشتركة في تحسين الخدمات الصحية بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية.

خلال الاجتماع، عبّر الوزير عن تقديره للتعاون القائم والذي يعتبر جزءًا من الجهود المبذولة لتطوير خدمات طب وجراحة العيون. كما دعا باراكير للمشاركة في المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان “السكان والصحة والتنمية” في عام 2026، تأكيدًا على الالتزام بتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين.

وأبرز عبدالغفار الدعم السياسي القوي الذي يحظى به هذا المشروع، موضحًا أن إنشاء فرع لمركز باراكير في مصر يعد خطوة نوعية نحو تعزيز الخدمات الصحية المتخصصة وتوطين الخبرات العالمية. وأعرب عن تفاؤله بأن هذه الشراكة ستكون نموذجًا ناجحًا يحتذى به، مما يسهم في الارتقاء بمستوى رعاية العيون ليس فقط في مصر ولكن في المنطقة بشكل عام.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تطرق إلى تقدم الأعمال على مشروع إنشاء الفرع بعد توقيع مذكرة التفاهم، وشدد على أهمية التعاون المستمر لاستكمال الإجراءات التنفيذية. كما ناقش الاجتماع نموذج التشغيل الأمثل للمركز والمتطلبات الفنية والخطوات المقبلة لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على رغبة الطرفين في توسيع مجالات التعاون لتشمل التدريب الطبي، والبحث العلمي، ونقل المعرفة وبناء القدرات. كما تم الاقتراح باستضافة خبراء المركز في مصر وتنسيق الأنشطة العلمية والتعليمية المشتركة، مما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الطبية المصرية وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى