وزير الخارجية يبرز أهمية العلاقات الثنائية الفريدة مع المغرب

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم الإثنين مع ناصر بوريطة، وزير الشئون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي، في اجتماع هام يعكس العلاقات الوطيدة بين مصر والمغرب. يأتي هذا اللقاء في إطار جلسات مجلس جامعة الدول العربية التي تُعقد حالياً في العاصمة الأردنية عمان.
أعرب الوزير عبد العاطي عن أهمية العلاقات التاريخية والخاصة التي تجمع بين البلدين، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يعكس الروابط الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين. يأتي هذا اللقاء لتعزيز المسارات التي تدعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، حيث استعرض الوزير ما تم تحقيقه خلال الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية.
تطرق اللقاء أيضًا إلى العديد من القضايا الإقليمية الهامة التي تشغل بال البلدين، بما في ذلك القضايا المستجدة في فلسطين، والتطورات في كل من السودان وليبيا. وقد تم التوافق على أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر والمغرب في هذه القضايا، بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
ومن جانب آخر، أكد الوزير المغربي اعتزازه العميق بالعلاقات التاريخية التي تربط بلاده بمصر، معربًا عن التزام المغرب بالعمل سوياً لتحسين التعاون الثنائي وتعزيز التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. يمثل هذا اللقاء خطوة جديدة تؤكد على الأواصر القوية بين البلدين، وتعكس روح التعاون العربي والأفريقي في مواجهة التحديات الراهنة.




