مسؤول أمريكي يكشف عن اتصالات روبيو مع إسرائيل ولبنان لتحقيق وقف إطلاق النار

في خطوة هامة لتعزيز جهود السلام، أجرى وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو اتصالات مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس اللبناني جوزيف عون، حيث تم تبادل الآراء حول كيفية تعزيز وقف إطلاق النار. هذه الاتصالات التي تمت يوم الجمعة الماضي تعكس التفاعل الدائم بين الأطراف المعنية في إطار السعي لتحقيق الاستقرار في المنطقة.
وبحسب ما أفادت به شبكة “سي بي إس نيوز”، فقد أدى الحوار بين المسؤولين الأمريكيين ونظرائهم في إسرائيل ولبنان إلى إنشاء آلية مراقبة جديدة عبر القيادة المركزية الأمريكية. هذه الآلية تهدف إلى الحصول على معلومات دقيقة وفورية بشأن التطورات الميدانية، مما سيمكن الأطراف من اتخاذ قرارات مستنيرة في ظل الأحداث المتلاحقة.
ويمثل هذا التطور خطوة استباقية قبل الزيارة المرتقبة لمسؤولين إسرائيليين ولبنانيين إلى واشنطن، حيث من المقرر أن يقضي الوفد ثلاثة أيام في مناقشات مهمة تتعلق بالملف اللبناني. هذه الاجتماعات تستهدف تعزيز الحوار وفتح قنوات اتصال مباشرة بين جميع الأطراف، مما قد يساهم بشكل كبير في تخفيف حدة التوترات في المنطقة.
إن هذه الجهود الدبلوماسية المتواصلة تشير إلى التزام الولايات المتحدة بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، مع التركيز على الاستماع لتطلعات كل من لبنان وإسرائيل. كما أن هذه الاجتماعات تعتبر فرصة للبحث في سبل حل النزاعات القائمة وتعزيز الثقة بين الشعوب.



